منتديات برامج

مرحبا بكم في منتديات برامج
منتديات برامج

برامج/اشهار/تصميم/فوتوشوب/تبادل اعلانات/تكوين/برمجة


أهم النقاط التي عليك مراعاتها عند اختيار ألوان ديكور منزلك

شاطر
avatar
المغربية
موقوف
موقوف

تاريخ التسجيل : 06/11/2012

أهم النقاط التي عليك مراعاتها عند اختيار ألوان ديكور منزلك

مُساهمة من طرف المغربية في الجمعة نوفمبر 30, 2012 4:11 pm





عندما تفكر ربة البيت في تجديد الديكور دون أن تقوم بتغيير الأثاث، فإن أول نصحية يسديها لها مصممو الديكور أن تلعب في الألوان وتقوم بتغييرها. حيث تعتبر من أول العناصر الفعالة في الديكور وقد تحول جو المكان من كلاسيكي فخم إلى ريفي هادئ أو بحري مشرق دون أن يتم استبدال قطعة أثاث واحدة. وبسبب تعدد الاتجاهات وتنوع درجات الألوان بشكل مبهر، يعتبر اختيار ألوان ديكور منزلك من أصعب المهام التي تحتاج إلى عناية وتدقيق في الانتقاء. لذا، نناقش في هذا الموضوع أهم النقاط التي عليك مراعاتها لتساعدك في اختيار ألوان ديكور منزلك.

اللون الأساسي يحدد موود الديكور:

الذوق وسمات الشخصية هي الحكم الأول في اختيار الألوان. ليس فقط اللون، بل ودرجته. لذا، خذي وقتك في تحديد الجو أو الطبع والموود الذي تريدين أن تشاهدي عليه بيتك وتعيشي فيه. فمثلا، إن كان الأخضر هو اللون الذي وقع عليه الاختيار، فهو من الألوان التي يختلف تأثيرها ويتنوع حسب الدرجة. فأفتح درجات الأخضر تعطي إحساسا بالهدوء والصفاء. أما الأخضر الفاتح المائل للأزرق فهو يعطي المكان رونقا من الجمال الريفي. في حين يختلف تأثير الأخضر الداكن الزيتوني فيجعل الديكور يبدو محافظا كلاسيكياً بلمحة من الفخامة. وعلى العكس تماماً يكون الأخضر الزاهي -درجة التفاح- الذي يناسب الستايل المودرن ويجعل الغرفة تبدو مشرقة ومشعة ونابضة بالحياة.

المزج والتنسيق لصنع بالتة (لوحة) ألوانك:
من المهم أيضا، ألا تختاري ألوان ديكورك وأنت في حالة مزاجية محددة، سواء سعيدة أو مشغولة أو متضايقة لأن المزاج العام له تأثير خطير على الاختيار. فقد تكونين في غاية السعادة فتختارين درجات ألوان زاهية ومشرقة لكنك لن تتمكني من التآلف معها طول الوقت وقد تسبب لك إزعاجاً وتشتت عينيك.

وبعد اختيارك للون الأساسي، تأتي خطوة تكوين بالتة الألوان وهي لا تقل أهمية عن الأولى. وسيساعدك على الاختيار أن تقومي بجمع ما تشائين من خامات سادة أو منقوشة من الألوان الذي وقع عليها الاختيار، ومزجها وتنسيقها مع بعض على خلفية اللون الأساسي وقومي بتصويرها. ويفضل أن تكون لديك قائمة بالاختيارات المختلفة، فمثلا إن كنت قد اخترت الأخضر الهادئ لطلاء الجدران فيمكنك استخدام درجات البيج مع الأصفر في التنجيد والأثاث للوك مودرن هادئ، أو الأصفر مع الأحمر على خلفية بيج داكنة لجو أكثر جرأة وإشراقا مع لمسة من الجمال الريفي.

قطعة أثاث أو إكسسوار تحدد اختيارك:
ويمكنك أيضا اختيار لون ديكور منزلك الأساسي بناءً على قطعة أثاث أو إكسسوار مميزة لديك. يمكنك فعل ذلك عند تصميم ركن للجلوس مثلا أو غرفة تعتمد في ديكورها على قطعة أثاث مميزة. ففي الصورة، تأتي الأباجورة أكثر قطعة أثاث تميز الغرفة بستايلها الأثري. وقد تم تصميم الركن اعتمادا عليها باختيار كونسول أبيض مع مرآة كبيرة وزهرية خزف بنفس لون قبعة الأباجورة مع تكرار لون الكونسول الأبيض في وحدة إضاءة جانبية، وجاء الطلاء باللون البني الداكن المائل للأحمر.

ديكور منزلك من وحي أزيائك وإكسسواراتك!



لو فكرت في الديكور مثلما تفكرين في أزيائك، ستجدين متعة كبيرة في اختيار الألوان. ومن الأفكار الطريفة التي تساعدك على اختيار ألوان منزلك، أن تفتحي دولابك وتلقي نظرة على ألوان الأزياء مع الإكسسوار على حد سواء خصوصا إن كنت من الفتيات اللاتي تتفنن في التنسيق بين أزيائها وإكسسواراتها فتستخدم لونا زاهياً كحقيبة حمراء لتبرز تطريزا رقيقا في البلوزة.. نفس الشيء يحدث في الديكور.

كيفية توزيع الألوان:
وأثناء الاختيار، من المهم أن تضعي في اعتبارك كيفية توزيع الألوان. فلو كانت بالتة ألوانك تحتوي على الأزرق، الأبيض أو الرمادي الفاتح، مع الوردي، عليك أن تفكري في أي الألوان سيكون الأساسي وأيها سيكون القماش والإكسسوار. وهناك طريقتان أساسيتان في توزيع الألوان:

1- أن يكون اللون الأساسي عاديا هادئا بحيث يكون هو الرابط بين قطع الأثاث والديكور التي ستكون بألوان مميزة وجريئة، كما نرى في هذه الغرفة بطلاء رمادي وأثاث يجمع ألوان التركواز الداكنة والهادئة والنحاسية والبيج الداكنة -درجة الكمون- إضافة إلى الأسود ونقوش جلد الحيوان.

2- أو أن يكون اللون الأساسي هو أول ما يلفت الانتباه، ويكون أغلب الأثاث بألوان هادئة مع إكسسوارات بلون أو لونين آخرين، كهذه الغرفة بطلاء جدران أزرق وأثاث بيج وسماوي مع ضربات لون أحمر موزعة بإتقان في الستارة المنقوشة والطاولة والوسائد إضافة إلى أريكة جانبية منقوشة يدخل فيها اللون الأحمر.



=================
avatar
KING NET
مدير الموقع
مدير الموقع

تاريخ التسجيل : 09/05/2010
الموقع : www.paramg.lolbb.com

رد: أهم النقاط التي عليك مراعاتها عند اختيار ألوان ديكور منزلك

مُساهمة من طرف KING NET في الخميس ديسمبر 06, 2012 4:31 pm



=================

    الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة مايو 25, 2018 11:45 am