منتديات برامج

مرحبا بكم في منتديات برامج
منتديات برامج

برامج/اشهار/تصميم/فوتوشوب/تبادل اعلانات/تكوين/برمجة


كيفية استغلال المطبخ المحدود المساحة!

شاطر
avatar
المغربية
موقوف
موقوف

تاريخ التسجيل : 06/11/2012

كيفية استغلال المطبخ المحدود المساحة!

مُساهمة من طرف المغربية في الجمعة نوفمبر 30, 2012 3:39 pm





عند الشروع في بدء حياة في بيت جديد سواء كنت عروسة أو ربة بيت وتغير الأسرة مكان إقامتها فإن من أول الأسئلة التي تطرحينها حول البيت تكون عن مساحة مطبخه. ويعتبر المطبخ المحدود المساحة من أكثر المشاكل التي تضايق ربة البيت وتصيبها بالإحباط وتزعج العروس الجديدة عند تأثيث عش الزوجية.

ليس فقط لأنها لن تتمكن من تنفيذ الخطط التي كانت تحلم بها لمطبخها ولكن الأكثر من ذلك هو عدم قدرة المساحة الصغيرة على استيعاب أكبر قدر من محتويات المطبخ. إلا أن خبراء الديكور يقولون إن ضيق المساحة لا يقف عائقا أمام استمتاعك بديكور جميل يوفر لك -في نفس الوقت- حلولا ذكية واقتصادية للتخزين. لذا، نقوم في الموضوع التالي بأخذ جولة في مطابخ من أرض الواقع محدودة المساحة وبديكور مميز في نفس الوقت.

مطبخ صغير، منظم وأنيق بلمسة جمال ريفية:
وصف أحد مهندسي الديكور ان الطبخ يمكن ان يصمم المطبخ الصغير بشكل مبهر. المطبخ صغير على شكل مستطيل 15.9 قدما، وقد تستغل صاحبته كل إنش فيه لخلق حلول للتخزين والحفاظ على شكل المطبخ رائقا وأنيقا في نفس الوقت. الاختيار الأول الموفق كان بانتقاء ألوان فاتحة للجدران وكذلك وحدات التخزين مع توحيد الدرجة إلى حد ما مما أعطى إحساسا مريحا باتساع المطبخ.

وتأتي الأرضية الباركيه امتدادا للألوان المحايدة في دواليب التخزين مما حمى الديكور من الوقوع في مشكلة الحواجز البصرية التي تتسبب فيها الألوان الداكنة مع وجود دواليب وأبواب والتي تجعل المساحة تبدو أضيق. كما أنها أضيف لمسة من الجمال الريفي للديكور. أما الاختيار الموفق الثاني فهو تصميم دواليب تخزين بطول الجدران وبستايل في غاية البساطة اعتمادا على الخطوط المستقيمة مما يساعد على جعل المكان يبدو أكثر ترتيبا.

ومن أكثر الاختيارات الجيدة في هذا المطبخ، استغلال التجويفات الموجودة في الجدار وتحويلها لوحدة تخزين وتنويع الحلول بين الأرفف المفتوحة والدواليب، وذلك لأن الأرفف المفتوحة تجعل المطبخ يبدو أكثر ألفة، ويمنع المشكلة التي تسببها كثرة الدواليب المغلقة التي قد تحول المطبخ لمكان أقرب للأرشيف.


=================
avatar
KING NET
مدير الموقع
مدير الموقع

تاريخ التسجيل : 09/05/2010
الموقع : www.paramg.lolbb.com

رد: كيفية استغلال المطبخ المحدود المساحة!

مُساهمة من طرف KING NET في الأربعاء ديسمبر 12, 2012 10:05 am



=================

    الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أغسطس 21, 2018 9:04 am