منتديات برامج

مرحبا بكم في منتديات برامج
منتديات برامج

برامج/اشهار/تصميم/فوتوشوب/تبادل اعلانات/تكوين/برمجة


اليك.. اهم النصائح لتأثيث غرفة اطفالك!!

شاطر
avatar
المغربية
موقوف
موقوف

تاريخ التسجيل : 06/11/2012

اليك.. اهم النصائح لتأثيث غرفة اطفالك!!

مُساهمة من طرف المغربية في الجمعة نوفمبر 30, 2012 3:36 pm





لا تتساهلي عند تأثيث غرفة أطفالكِ الصغار سواء الصبية أو البنات، فقد أصبحت هناك الآن أفكار مبتكرة لغرف الأطفال تسمح لهم بالانطلاق والاعتزاز بغرفهم الخاصة. وتتوقف طريقة تأثيث غرفة طفلكِ وفقاً لطبيعته، فإذا كان من محبي القراءة فيجب أن تضعي مكتبة صغيرة داخل غرفته. أما إذا كان طفلكِ رياضياً ويحب الألعاب الرياضية على اختلافها، فيجب أن يحتوي ديكور غرفته على بعض القطع التي تمثل الرياضة سواء أدوات رياضية أو لصق ورق حائط عليه رسومات ترمز للرياضات المختلفة.


أما إذا كان طفلكِ يحب الكمبيوتر وألعابه، فلا تنسي وضع طاولة عليها حاسبه الشخصي وأسطوانات ألعاب في الغرفة. وبما أن تأثيث غرف الأطفال مهمة ليست بالسهلة، نقدم لكِ مجموعة من الأفكار التي تعتمد على تثبيت ألواح من الجبس تختلف زخارفه وفقاً لنوع الطفل سواء ولداً أو فتاة.

غرف الأولاد
الأرفف الجبس
من الطرق التي تجمع بين العملية في الاستخدام والأناقة والابتكار معاً توفير أماكن لتخزين مقتنيات طفلكِ المختلفة في أرفف مصنوعة من الجبس. بحيث تقومين بعمل دولابين صغيرين أشبه بوحدات المطبخ، على جانبي النافذة على سبيل المثال، ويربط بينهما جسر أسمنتي من أعلى أيضاً ليستغل فيما بعد في وضع أي من ألعاب طفلكِ أعلاه.

اجعلي هذين الدولابين يحتويان على أرفف داخلية، مما يسمح بزيادة سعة التخزين لأغراض طفلكِ المختلفة. أما الأناقة فتكمن في هذه الخطوة، وهي لصق ورق حائط مناسب لطبيعة طفلكِ الصبي وليحتوي الورق على رسومات للأسد ملك الغابة، ومن هنا الصقي هذا الورق على الدولابين والجسر العلوي أيضاً، وحتى يحدث تناغم مع بقية أجزاء الغرفة الصقي شريطين من الورق على الجدارين الجانبيين من الغرفة. وثبتي ستارة بسيطة على النافذة مثل الستائر القابلة للطي.

الخطوط الملونة
بأثاث وإكسسوارات بسيطة حوّلي غرفة طفلكِ لأحب الأماكن إلى قلبه في المنزل، من خلال الاعتماد على الخطوط الملونة والمرتكزة على اللونين الأزرق الزاهي "كُحلي" والأحمر، بحيث يكون لون جدران الغرفة باللون الأبيض التقليدي.اختاري أحد الجدران ويُفضل الذي يستند عليه السرير، وقومي بدهانه بخطوط طولية من عدة ألوان مختلفة، مع التركيز على الإكثار من الخطين الأزرق الزاهي والأحمر.

ضعي سريرين في الغرفة يستند ظهرهما إلى الحائط، وتفصل بينهما أريكة طويلة سطحها مغطى بنفس اللون الأزرق الزاهي، هذه الأريكة ليست عادية كما تظنين بل لها عدة استخدامات في الغرفة، فهي تحتوي على أدراج لوضع أغراض طفلكِ، بخلاف وجود مكان مناسب خالٍ يسمح لوضع مزيد من مستلزمات الطفل مثل الأحذية أو الألعاب. ثبّتي على الحائط الملون رفين رأسيين بحيث ترتبين عليهما الكتب المدرسية أو القصص المسلية لطفلكِ، وأخيراَ حققي التوازن اللوني في الغرفة، وضعي ستارة من اللون الأحمر.

غرف البنات
الإضاءة الخفية

بألون الوردي والأخضر والبنفسجي شكّلي غرفة طفلتكِ الصغيرة، اصنعي لوحاً من الجبس على امتداد الحائط الخلفي للسريرين، مع رسم نقوش على شكل فراشات بالألوان السابق ذكرها مع إضافة اللونين الأصفر والأزرق السماوي. الخطوة الثانية، ضعي وحدات إضاءة خفية تستتر خلف اللوح الجبس، بحيث عند إضاءتها تنير الغرفة بشكل ساحر، مع مراعاة وضع وحدة إضاءة "نجفة" في منتصف الغرفة بصورة عادية لتكون وحدة الإنارة الرئيسية بها.

اعتمدي على اختيار السريرين أو السرير حسب حاجتكِ، ليجمع أحد الألوان السابق ذكرها، مع وضع طاولة قصيرة بين السريرين، تستخدم كأريكة للجلوس، بخلاف احتوائها على أدراج وأماكن لتخزين أغراض أميرتكِ الصغيرة. احرصي على دهان الحائط المثبت عليه اللوح الجبس باللون الأبيض حتى تبرز الألوان المنقوشة عليه، بينما ادهني بقية الجدران باللون البنفسجي الداكن، مع وضع ستارة من اللون الأبيض خالية من أي زخارف على النافذة.

اسعدي طفلتكِ وحوّلي غرفتها لغرفة أشبه بحجرة الأميرات من خلال تطبيق عدة خطوات بسيطة:
- بطول واتساع الحائط، اصنعي لوحاً من الجبس مع تفريغه من المنتصف على شكل مستطيل حتى يسمح باستيعاب ظهر سرير الأميرة الصغيرة.
- اختاري ورق حائط للصقه على اللوح الجبس باللونين الوردي والأصفر، مع دهان جدران الغرفة باللون الوردي.
- ضعي وحدات إضاءة "كلوبين" في اللوح الجبس، بحيث تنير السرير.
- اختاري سريراً ملكياً يكون ظهره من المعدن والمعروف باسم "فيرفوجيه"، وضعي على جانبيه وحدتي كومودينو باللون الأصفر، ومكتبة بسيطة التصميم مثبتة على أحد الجدران بذات اللون الأصفر المشرق.
- اختاري الستارة متعددة الألوان، بحيث يكون اللون الوردي لوناً أساسياً في تصميمها، ولا تنسي وضع سجادة صفراء اللون لتحقيق التوازن في الألوان.


=================
avatar
KING NET
مدير الموقع
مدير الموقع

تاريخ التسجيل : 09/05/2010
الموقع : www.paramg.lolbb.com

رد: اليك.. اهم النصائح لتأثيث غرفة اطفالك!!

مُساهمة من طرف KING NET في الثلاثاء أكتوبر 14, 2014 9:16 pm

الف شكر على المجهود/تحياتي


=================

    الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة مايو 25, 2018 11:48 am