منتديات برامج

مرحبا بكم في منتديات برامج
منتديات برامج

برامج/اشهار/تصميم/فوتوشوب/تبادل اعلانات/تكوين/برمجة


كيفية دمج منتجات الحليب في فصل الخريف؟

شاطر
avatar
المغربية
موقوف
موقوف

تاريخ التسجيل : 06/11/2012

كيفية دمج منتجات الحليب في فصل الخريف؟

مُساهمة من طرف المغربية في الأحد نوفمبر 11, 2012 6:33 pm



مع قدوم فصل الخريف في كل عام، تزداد الأمراض في مجرى التنفس ويتوقف الناس عن استهلاك منتجات الحليب بدون اي مبرر. من المهم ان نعرف انه لا اثبات علمي للاعتقاد السائد والعلاقة بين تناول الحليب ومنتجات الألبان وبين عوارض امراض مجرى التنفس (الرشح، التهاب الاذن، الربو). لدى البالغين او الاولاد الذين لا يعانون من حساسية لمنتجات الحليب. في هذه الأبحاث لم توجد علاقة بين العوارض واستهلاك الحليب. منتجات الحليب تعتبر مصدرا ممتازا للكالسيوم لذلك من المهم تناول 3 وجبات من منتجات الحليب على الأقل في اليوم في الخريف أيضا:

- العصيدة المصنوعة على أساس الحليب في وجبة الإفطار هي الحل الأمثل لوجبة متوازنة ودافئة، والتي تعطي طاقة لهذا اليوم. لزيادة القيمة الغذائية بالإمكان إضافة الحبوب الكاملة مثل الشوفان أو الألياف الغذائية مثل بذور الكتان.

- الحليب الساخن والشاي أو القهوة بالحليب، تعتبر جيدة للحصول على كمية السوائل المطلوبة (مثل الماء). من المهم ألا ننسى الشرب في فصل الخريف، وذلك لأن درجة الحرارة تكون منخفضة في الخارج وبفضل المكيفات يكون الجو أدفأ نسبيا في الداخل مما يزيد حاجة الجسم للسوائل.

- تريدون التنويع؟ حاولوا إضافة بعض الإضافات للحليب الساخن مثل ماء الورد أو الزنجبيل و/ أو القرنفل والقرفة. يمكن أيضا استخدام خلطة الشاي الهندي الجاهزة.

- قلقون بشأن زيادة الوزن خلال فصل الخريف؟ وجدت الدراسات أن استهلاك منتجات الألبان بما لا يقل عن ثلاثة حصص في اليوم مرتبط بانخفاض خطر الاصابة بالسمنة. ادمجوا في الأطعمة الساخنة في لائحة طعامكم منتجات ألبان قليلة الدسم مثل: الفطائر مع الخضروات مع الجبن قليل الدسم، المعجنات المخبوزة مع جبن الريكوتا والموزاريلا أو توست مع الجبنة البلغارية قليلة الدسم والخضار. ويمكن الاستعاضة بالشوربات مع الكريمة بحساء الفطر أو البندورة على أساس حليب قليل الدسم.

- وماذا عن الأولاد؟ اعرضوا عليهم انواع من العجة مع الجبنة، عصائد الحليب، توست الجبنة مع الخضروات. (الاولاد يحبون الجبنة الذائبة وبالإمكان اضافة معجون الطماطم انتبهوا ألا تكون الشطيرة المحمصة ساخنة اكثر من اللازم) وبالإمكان غمس توستات صغيرة، بيجلا، الخضار، وكل امر اخر يخطر في بالكم.

مقدمة من ميخال جيلؤون، اختصاصية حمية علاجية - مستشارة تغذية لمجلس الحليب.


=================
avatar
KING NET
مدير الموقع
مدير الموقع

تاريخ التسجيل : 09/05/2010
الموقع : www.paramg.lolbb.com

رد: كيفية دمج منتجات الحليب في فصل الخريف؟

مُساهمة من طرف KING NET في السبت نوفمبر 24, 2012 5:17 pm



=================

    الوقت/التاريخ الآن هو الخميس نوفمبر 23, 2017 1:06 am