منتديات برامج

مرحبا بكم في منتديات برامج
منتديات برامج

برامج/اشهار/تصميم/فوتوشوب/تبادل اعلانات/تكوين/برمجة


لمحبي التفاح.. اليكم سلطة الفاح بالمايونيز!

شاطر
avatar
المغربية
موقوف
موقوف

تاريخ التسجيل : 06/11/2012

لمحبي التفاح.. اليكم سلطة الفاح بالمايونيز!

مُساهمة من طرف المغربية في الثلاثاء نوفمبر 06, 2012 4:16 pm





السلطة هي واحدة من المأكولات المفضلة لدى العديد من الأشخاص، خاصة لبعض النساء لانها سهلة التحضير، مفيدة ولذيذة، كما انها تحافظ على جسم سليم ونحيف. اليك سلطة مميزة هي سلطة التفاح بالمايونيز.
المقادير:

حبة متوسطة بطاطا مكعبات
حبة تفاح أحمر
حبة تفاح أخضر
عود كرفس، مكعبات
¼ كوب جوز، انصاف
ملعقة كبيرة زيت
سن ثوم
حبة بياض البيض
ملعقة صغيرة ملح
½ معلقة صغيرة فلفل أبيض
½ 1 كوب زيت عباد الشمس
¼ كوب عصير ليمون
أوراق الخس

الطريقة: طريقة عمل سلطة التفاح بالمايونيز للشيف منال العالم.
نضع مكعبات البطاطا في قدر متوسط، نغمرها بالماء، ندع القدر على نار متوسطة الى ان يغلي، خففي النار واتركي البطاطا الى أن تنضج، اغسلي مكعبات البطاطا فى ماء بارد، اتركيها جانبا إلى أن تبرد تماما

التفاح:
لا يقشر، ننزع البذور ثم تقطع الى مكعبات بنفس حجم مكعبات البطاطا نضع فى طبق عميق، وزعي عليه ملعقة كبيرة من عصير الليمون. اضيفي البطاطا والكرفس والبصل الأخضر.

الصلصة:
ضعي الثوم وبياض البيض والملح والفلفل في وعاء الخلاط (الإبريق). نشغل الخلاط على سرعة عالية الى ان تتكون لديك رغوة. مع استمرار تشغيل الخلاط نبدا باضافة الزيت بالتدريج نسقط الزيت على شكل خيط رفيع بالتبادل مع عصير الليمون من خلال الفتحة الصغيرة التي في غطاء الخلاط.

نضيف بعض الماء بالتدريج الى ان نحصل على خليط هش مثل الكريمة، ونلاحظ ان الثوم قد تشبع بالزيت تماما واصبح من الصعب امتصاص مزيد من الزيت. نضيف الماء حسب الحاجة، يتم التحكم فيها حسب رغبتك بالحصول على صلصة سميكة أو لينة، ولكن يفضل اضافتها بالتبادل مع الزيت والليمون لكي لا تفقد الصلصة قوامها الهش.

اخيرا..
ضعي الصلصة فوق البطاطا والتفاح، قلبي الى ان تتوزع المكونات جيدا. اضيفي الجوز والزبيب الى سلطة التفاح بالمايونيز. ضعي اوراق الخس في أطباق التقديم، وزعى سلطة التفاح بالمايونيز.

    الوقت/التاريخ الآن هو الخميس نوفمبر 23, 2017 1:05 am