منتديات برامج

مرحبا بكم في منتديات برامج
منتديات برامج

برامج/اشهار/تصميم/فوتوشوب/تبادل اعلانات/تكوين/برمجة


ضرار الأملااح

شاطر
avatar
ساندريلا
موقوف
موقوف

تاريخ التسجيل : 12/06/2010

ضرار الأملااح

مُساهمة من طرف ساندريلا في الثلاثاء يونيو 15, 2010 10:45 pm


بسم الله الرحمن الرحيم

====================

في بعض الاطعمه يوجد املااااح (مثل):المنجا والفراوله واللحمه ومن الضروره ان ياكل الانسان

قليلا من المنجا والفراوله واللحمه حتي لا يمرض بمرض الاملااح الذي يجعل الانسان لا يستطيع المشي على رجليه.

اضرار مرض الاملااااح :ـ

====================

فيقصد بعض الناس بالأملاح هو حمض البول (Uric acid - Acide urique)، وهو أحد المنتجات الأخيرة لاستقلاب اللحوم والبروتينات النووية، وفي سنك من النادر أن يرتفع؛ لأن معظم النساء يكون لديهم هذا الحمض طبيعيا حتى سن انقطاع الدورة، وعندها يزداد ارتفاعه، فلذلك في سنك لا يجب أن تقلقي عليه.

وأحيانا يرتفع مع المدرات وبعض الأدوية، فإن كنت لا تتناولين أي دواء فلا حاجة للقلق، وارتفاعه لفترات طويلة قد يسبب النقرس أو حصوات في الكلية.

وقلة شرب الماء في المناطق الحارة تسبب نقص السوائل، وقد يرتفع حمض البول وتزداد نسبة حصول الحصوات الكلوية عند من يتعرق كثيرا ولا يشرب الماء الكافي، لذا يجب تناول ما يعادل (6 - Cool أكوابا من الماء يوميا، وتزداد في الصيف.

وأما الحليب فإن كنت لا تتحملينه فيمكنك الاستعاضة عنه باللبن (الروب) أو الأجبان، فهي مصدر جيد للكالسيوم الذي يحتاجه جسمنا لاستمرار قوة العظام ومنع حصول هشاشة العظام.

وأما التهاب البول فإن كان يتكرر فيجب معرفة السبب، وفي بعض النساء يتكرر التهاب البول بعد الجماع، وبالتالي ينصح في هذه الحالة بأخذ المضاد الحيوي قبل أو بعد الجماع مباشرة بعد إجراء مزرعة للبول ومعرفة نوعية الجرثومة، وعلى كل حال فإن طبيب المسالك البولية قد يحتاج لإجراء صورة لمعرفة إن كان هناك أسباب أخرى.

وأما الضغط فإن كان لا يسبب لك الدوخة وكان مستمرا منذ سنوات فلا خوف منه، وأما الاكتئاب فيجب المتابعة مع الطبيب النفسي لاختيار أنسب الأدوية
لك.

وأما عن غذاء الملكة فإنه ينصح به للأصحاء والمرضى معاً، من حيث علاج الكثير من الأمراض، وكذلك الحفاظ على الصحة والنشاط والحيوية والنشاط الجنسي، وأما عن الجرعة فإنه يُؤخذ على هيئته النقية الخام دون إضافة، وتُؤخذ جرعة واحد جرام فقط يوميا على الريق قبل الإفطار، أو يؤخذ مخلوطا مع عسل النحل بنسبة 1 إلى 100، أي مع كل نصف كيلو عسل يوضع (5 جرام) من غذاء الملكات، وتؤخذ ملعقة صغيرة على الريق، ويرجى عدم زيادة الجرعة عن ذلك، حتى لا تسبب أضراراً جانبية نتيجة زيادة نسبة الفيتامينات في الجسم.

وإن تنوع الطعام يضمن توازن الغذاء، وبالتالي ضمان الصحة، فلا يوجد طعام كامل دون أطعمة متممة لبعضها البعض لتشكل غذاء كاملا، فإن نقصت البقوليات يمكن أن تعوضي عن البروتينات التي فيها بالأسماك واللحوم، ولا بأس بالتقليل من الدهون، وزيت الزيتون يحتوي على الدهون النافعة، ويمكن التعويض عن الأرز بالبطاطا، وعن التفاح بالفواكه الأخرى.

والله الموفق.


    الوقت/التاريخ الآن هو السبت سبتمبر 22, 2018 10:28 am